الجمعة، 16 أبريل 2010

أوباما : سوف نهبط علي المريخ

أوباما : سوف نهبط علي المريخ .. 
نيل أرمسترونج : خطط أوباما إنتكاسة ..
قام الرئيس الأميركي باراك أوباما بزيارة مركز كنيدي لتوضيح إستراتيجية ناسا التي تعرضت للهجوم بعد أن وصفها نيل أرمسترونج قائد رحلة أبوللو 11 ورواد فضاء آخرون بأنها انتكاسة ستجعل برنامج الوكالة معتمدا على حسن نوايا روسيا .
باراك أوباما
فلقد دافع باراك أوباما في خطابه عن خططه لإرسال رحلات فضائية مأهولة برواد بشريين في المستقبل، كما تعهد بإرسال رواد لسبر أغوار الفضاء بحلول عام 2025.


فقد قال أوباما في خطاب له ألقاه في مركز كنيدي الفضائي بولاية فلوريدا : سوف نهبط على المريخ، وآمل أن أكون على قيد الحياة لأشهد ذلك. وقد يستطيع رواد الفضاء الوصول إلى المريخ في منتصف ثلاثينيات القرن الجاري، بعد إرسال مهام أخرى لوجهات بعيدة في الفضاء.

وقال ايضا أن البيت الأبيض لديه خطط تشمل العمل على بناء مركبات بالإضافة الي نقل أحمال ثقيلة لتنقل الرواد خارج المسار الأرضي المنخفض إلى وجهات فضائية مختلفة، مثل الكويكبات السيارة التي تعتبر خطوات على طريق الوصول للمريخ.
 
و يأتي خطاب أوباما في الوقت الذي تستعد فيه وكالة الفضاء والطيران الأميركية (ناسا) لإحالة برنامج المكوك الفضائي للتقاعد في وقت لاحق هذا العام.

وهناك مكوك واحد حاليا في المدار، ستبقى له ثلاث رحلات مكوكية كبرى أخرى بعد عودته إلى الأرض. وبعد الاستغناء عن أسطول المركبات المكوكية، ستصبح كبسولات الفضاء الروسية (سويوز) هي وسيلة الانتقال الوحيدة التي يمكنها نقل البشر إلى المدار.


من هو أول إنسان لمست قدماة سطح القمر ؟

0 تعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع مهمة في اللغة الانجليزية