الأربعاء، 19 مايو، 2010

يوتيوب يتخطي الملياري زائر يوميا ويحتفل بعيد ميلاده الخامس

youtube logoفي يوم إحتفال موقع " يوتيوب You Tube " بالعيد الخامس لإطلق أول نسخة تجريبية له ، أعلن موقع يوتيوب عن استقباله أكثر من ملياري زائر يومياً وبهذا يتخطى ضعف مجمل مشاهدي القنوات الأمريكية التلفزيونية الثلاث الأكثر شعبية .

ولقد كان " يوتيوب You Tube " قد تخطى منذ 7 أشهر مرحلة المليار زائر يومياً .

ولقد قال تشاد هورلي أحد مؤسسي موقع يوتيوب حول هذا الموضوع لـ"BBC"، أن "هناك نمو كبير في سوق الفيديو على الإنترنت وقد نجح يوتيوب بأن يكون في صدارة هذا المجال".

كما اعتبر هورلي "يوتيوب
You Tube " بمثابة منصة مفتوحة للجميع تعطي فرصة لمستخدمي الإنترنت ليس فقط لوضع أفلام فيديو على الشبكة بل أيضا لمشاركتها مع آخرين وعلى نطاق عالمي وواسع جدا .

ولقد أكد هورلي أن عتبة الملياري مستخدم يومياً هى أمر جيد جداً ولكن يجب البناء عليها وتحسينها لأنه في نهاية الأمر يمضي المستخدم 15 دقيقة على موقع يوتيوب You Tube عندما يزوره، في حين معدل مشاهدة التلفزيون للشخص الواحد هى
5 ساعات تقريباً يومياً.

كما أشار هورلي بأن مؤسسي الموقع لم يكونوا أبداً يفكروا في تحقيق هذا العدد عند إطلاق " يوتيوب
You Tube ".
لأن الهدف بكل بساطة كان إطلاق مساحة مفتوحة لم تكن موجودة من قبل يمكن لمستخدمي الإنترنت أن يحملوا عليها أفلامهم الخاصة، ولكن الأمور اتخذت منحني أفضل مما كان متوقعا ونحن فخورون بذلك لكن يجب الاستمرار بالنظر نحو المستقبل والبقاء ضمن منطق التحسين والتطوير المستمر.


يوتيوب يبدأ اختبار تقنية البث الحي..

0 تعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع مهمة في اللغة الانجليزية