الأحد، 9 مايو، 2010

نتائج بحث جوجل


. Google Search Results
نتائج بحث جوجل .
محرك بحث جوجل :
في موضوع سابق تحدثنا عن محرك بحث جوجل ونبذه صغيرة عنه ، في هذا الموضوع سنتحدث عن نتائج بحث جوجل وعن خصائصها .
Google

في البداية عندما تدخل صفحة البحث الخاصة بجوجل تجدها في غاية البساطة فهي مكونه من بعض الوصلات الخارجية وشعار جوجل Google المميز ومربع بحث جوجل وزرارين احدهما مكتوب عليه [بحث Google] أو [Google Search] في الصفحة الإنجليزية لجوجل والزر الآخر مكتوب علية [ضربة حظ] أو [I’m Feeling Lucky] في الصفحة الإنجليزية .
ولكي تبحث عن شئ ما قم بكتابته فقط ثم اضغط علي [بحث Google] لتنتقل الي صفحة بها نتائج بحث متعددة ، أما اذا ضغط علي [ضربة حظ] فسيقوم جوجل Google بنقلك مباشرة الي موقع أول نتيجة بحث .

نتائج بحث جوجل :
الآن ننتقل الي نتائج بحث جوجل Google لنتعرف عليها ونحللها ..
نقوم بكتابة أي عبارة علي سبيل المثال نقوم بكتابة [الموسوعة العربية للمعلومات] ثم نضغط علي زر [بحث Google] لنجد أمامنا العديد من نتائج البحث المختلفه والتي تحتوي علي العبارة التي كتبناها .

- وكما يظهر في الصورة سنجد وجود شريط  يحتوي علي عدد نتائج البحث والوقت المستغرق في البحث  :
عدد نتائج البحث

- وقد نجد أعلي اليسار إعلانات ذات صلة بموضوع البحث وتكون تحت اسم روابط دعائية Sponsored links كما في الصورة :
 شكل الروابط دعائية Sponsored links


والآن لنلقي نظرة علي نتائج البحث :
نتائج البحث
أول ما سيلفت نظرنا هو وجود كلمات العبارة التي بحثنا عنها بخط سميك Bold وسنجد كل نتائج البحث بها نقاط ثابتة سنتعرف عليها :

1 -  النص المكتوب باللون الأزرق هو عنوان صفحة الموقع التي بها ما بحثنا عنه .
2 - النص المكتوب باللون الأسود هو جزء من محتوي الصفحه وغالبا يظهر لنا جوجل Google الجزء الذي يحتوي علي الكلمات التي بحثنا عنها .
3 - أما الرابط المكتوب باللون الأخضر هو عنوان الموقع الذي ستذهب له .
4 - نسخة مخبأة أو [Cashed] في الصفحة الانجليزية فعند الضغط عليها تنتقل الي اخر نسخه قام جوجل Google بفهرستها واذا كانت أرشفة الموقع قويه ستجد انها نفس الصفحه التي ستظهر عند الضغط علي الرابط الأزرق أما اذا كانت أرشفة الموقع غير قويه ستجد اختلاف ، ومن فوائد النسخ المخبأه هو حالات توقف اذا ما توقف الموقع او حذفت هذه الصفحة فانك تستطيع الوصول لها من خلال الضغط علي نسخه مخبأه [Cashed] .
5 - مماثلة أو [Similar Pages] في الصفحة الأنجليزية لجوجل عند الضغط عليها يعرض لك جوجل Google الصفحات المشابهه لها من حيث المحتوي .

وفي موضوع تالي سنتحدث عن اساليب البحث الصحيحة للحصول علي نتائج أدق :

1 -  أوامر بحث جوجل جـ1

0 تعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع مهمة في اللغة الانجليزية