الجمعة، 4 يونيو، 2010

جوجل تمنع موظفيها من استخدام نظام ويندوز

بسبب مخاوف أمنية .. جوجل تمنع موظفيها من استخدام نظام ويندوز .
جوجلقامت شركة جوجل بإيقاف استخدام أنظمة التشغيل ويندوز بين موظفيها، وبررت  ذلك بإحتوائها على ثغرة أمنية والتي  ساهمت في يناير الماضي في اختراق شبكات "جوجل" من قبل القراصنة الصينيين .

ولقد اوضح مصدراً مسئولاً في "جوجل Google" أن الشركة دعت إلى التخلي عن استخدام أنظمة " ويندوز Windows " بين موظفيها الذين يصل عددهم إلى أكثر من 10,000 موظف حول العالم وذلك بعد الاختراق الذي تعرضت له في يناير الماضي .

والجدير بالذكر أن محرك البحث جوجل تعرض لهجمات استهدفت فك شفرت حسابات البريد الالكتروني "جي ميل GMail" التابعة لناشطين في مجال حقوق الإنسان في الصين، ولقد اتهمت جوجل الحكومة الصينية بالوقوف ورائها، وقررت "جوجل Google" على أثر ذلك نقل خدماتها للبحث على الانترنت باللغة الصينية إلى خارج الصين.

كما رجحت مصادر بشركة "جوجل Google" احتمال تورط بعض موظفيها بالصين في تسهيل الهجمات على شبكتها، لأن عملية الاختراق بدأت حينما قام أحدهم بإرسال رسالة نصية إلى أحد موظفي جوجل في الصين عبر برنامج "مايكروسوفت ماسنجر Microsoft Messenger ".

ولم تقم الشركة بنفي حظرها استخدام أنظمة "ويندوز Windows" بين موظفيها، و أشارت إلى أنها تسعى لتطوير الكفاءة في أعمالها ، ودعت الشركة موظفيها إلى استخدام أنظمة "ماك او اس Mac OS" و"لينوكس Linux" بدلاً من أنظمة "ويندوز Windows ".

يذكر أن "جوجل Google" ستعمل في وقت لاحق من هذا العام على حث موظفيها لاستخدام نظامها الخاص "كروم أو أس Chrome OS"، حيث تعتقد الشركة أن نظام التشغيل المعتمد على متصفح الإنترنت سوف يكون أكثر أمنا من أنظمة التشغيل الأخرى.

0 تعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع مهمة في اللغة الانجليزية