السبت، 20 نوفمبر، 2010

تحذير من مخترع الإنترنت

التقديرات تشير إلى أن الرصيد المتبقي من العناوين الحالية سينفذ عند نهاية شهر يناير 2012.

انترنتفينت سيرف واحد من أبرز مخترعي الإنترنت حذر من أن الإنترنت قد يواجه سنوات من عدم الاستقرار وذلك في ظل انتقاله من نظام العناوين الحالي إلى نظام عناوين جديد.

وأدلى سيرف بهذا التحذير خلال مشاركته في مؤتمر ببريطانيا بشأن خطوات الانتقال إلى النظام الجديد ، كما حث بعض الخبراء ببريطاينا على البدء في استخدام نظام العناوين الجديد.

كما أضاف سيرف أنه من المتوقع نفاذ العناوين في نظام العناوين الحالي عام 2012 فإنه يجب على البلدان والشركات ومجتمعات الأعمال أن تبدأ سريعا في الانتقال إلى اعتماد النظام الجديد وذلك  حسبما ذكرت لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي BBC".

وأكد فينت سيرف أنه خلال عملية الانتقال إلى النظام الجديد فإنه لن يعود بالإمكان الاعتماد على روابط
الإنترنت القديمة وذلك يجعل من الصعب الوصول إلى المواقع والخدمات الموجودة أصلا، وأشار إلى أن يحدث هذا وإذا لم يحدث فإن الإنترنت قد يكف عن النمو أو أنه قد يفقد قابليته للنمو.

وقال سيرف "ينبغي أن يفهم مجتمع الأعمال أن العناوين تحتاج إلى تغيير حتى تستطيع الاستمرار في النمو وتصبح جديرة بالاعتماد عليها".
 
كما انتقد سيرف مجتمع الأعمال في العالم ووصفه بأنه "مجتمع قصير النظر" وذلك لأنه لم يبادر إلى إتمام الانتقال إلى النظام الجديد في أقرب وقت، واضاف قائلا "ليس بالإمكان تطوير أعمالهم إذا لم يكن عندهم فضاء للعناوين يتيح لهم النمو والامتداد".
ولقد نما الإنترنت حتى وصل إلى حجمه الحالي بفضل استخدام النسخة الرابعة من نظام العناوين والتي تسمح باستخدام نحو 4.3 مليارات عنوان، وتشير التقديرات إلى أن الرصيد المتبقي من العناوين الحالية سينفذ عند نهاية شهر يناير 2012.

والجدير بالذكر انه تم اختراع نظام جديد من العناوين ذو سعة كبيرة ولكن الجهود المبذولة في اتجاه استخدامه اتسمت بالبطء.

1 تعليقات:

مرام السعدي يقول...

لا حول ولا قوة الا بالله ؛ يا رب النت ما يخرب *_*

إرسال تعليق

مواضيع مهمة في اللغة الانجليزية