الخميس، 11 نوفمبر، 2010

يوتيوب You Tube بصدد إطلاق أداة جديدة تحسن من طريقة البحث على الموقع

يوتيوب You Tube أحد أكبر المواقع على شبكة الإنترنت أعلن أنه بصدد تحسين طريقة البحث التي يعتمدها، وذلك لزيادة عدد المستخدمين ومساعدتهم على اكتشاف ما يبحثون عنه مما يدفعهم للبقاء عليه لفترات أطول.

وعلي حد إعلان يوتيوب You Tube
فأن الأداة الجديدة ستقدم ما لا يمكن توقعه من مكتبة الفيديو الضخمة لديه، وتعمل محركات البحث التقليدية على تدريب المستخدمين على أن يكتبوا استفساراً محدداً إلى حدٍّ ما، وفي الغالب ما يجد المستخدمون صعوبة في تحديد ما يرغبون به علي يوتيوب.

وأوضح يوتيوب You Tube
أن هذه الميزة الجديدة التي تقرر إضافتها تحت اسم "موضوعات"، وهي تهدف إلى قلب طلبات البحث من "تسجيلات فيديو مضحكة" إلى نتائج ذات معنى، وذلك حسبما ورد بموقع "البي بي سي BBC".

ومن جانبه، أكد
مهندس مختص بشئون البحث والاكتشاف على "يوتيوب You Tube" يدعي بالاش ناندي ، أن الناس لا يعرفون عن ماذا يبحثون، وذلك لأنهم لا يعرفون ماذا يوجد هناك. 
فهناك رياضات عشوائية وغريبة، مثل رياضة الدحرجة من على التلال والمرتفعات، وهوايات غريبة مثل كي الملابس في المناطق الخطيرة والغرائبية، والتي لا يراها أحد.

والجدير بالذكر أن مدة تسجيلات الفيديو التي يتم تحميلها على موقع يوتيوب You Tube
بالدقيقة الواحدة تصل إلى 24 ساعة.

ومن أحد العقبات التي يواجهها "يوتيوب You Tube
" هي مشكلة إعطاء الوصف الأفضل لتسجيل فيديو في الوقت الذي يقوم فيه عدد من الأشخاص بتنزيل المحتوى ويكتبون الكلمات بشكل غير صحيح، أو لا يحددون أصلا طلباتهم بشكل صحيح.

وفي كثير من الأحيان يجعل المستخدمون المهمة أصعب عندما يقومون بطباعة تعابير وعبارات مبهمة من قبيل "LOL" و"fail".
ويقول القائمون على "يوتيوب You Tube
" وهو أكبر موقع في العالم لتبادل تسجيلات ولقطات الفيديو، إنهم يعتقدون أن الأداة الجديدة "موضوعات" ستقدم ما لا يمكن توقعه من مكتبة الفيديو الضخمة في السرداب الرقمي للموقع.
وهذه الخدمة متوافرة حاليا فقط كمنتج تجريبي في الولايات المتحدة، كما انها ستزيد من المدة الزمنية التي يمضيها المستخدمون على الموقع.

ويمضي المستخدم النموذجي في الوقت الراهن حوالي 15 دقيقة يومياً في مشاهدة محتوى "يوتيوب You Tube"، وذلك مقارنة بحوالي خمس ساعات يمضيها في مشاهدة التلفزيون.

0 تعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع مهمة في اللغة الانجليزية